التمرين الجزائري الأوروبي

 

المديرية العامة للحماية المدنية
التمرين الجزائري الأوروبي
أشرف السيد المدير العام #للحماية_المدنية #العقيد #مصطفى_الهبيري على بداية التمرين#الجزائري_الأوروبي الإفتراضي المبرمج مع الإتحاد الأوروبي من 13 إالى 18 أفريل 2018 بولاية البويرة سايمكس 2018 #SEIMEX#، في إطار الميكانيزم و المعيار الأوروبي للحماية المدنية، بعد الإتفاقية الممضاة في سنة 2016، و هدا بعد التمرين الدي أقيم بإيطاليا.
التمرين يتمثل في #زلزال يضرب ولاية #البويرة بشدة 07 درجات على سلم ريشتر، مع وجود أخطار جانبية تتمثل في إنهيار لسد للماء، و حادث مرور للنقل المواد الخطيرة.
ينقسم التمرين إلى قسمين تمرين ترتيبات الجدول نظري EXERCICE TABL، على مستوى مركز القيادة الثابث، بمشاركة كل المقاييس التي تقوم بمحكاة الزلزال، و كذا تسييرها.
أما التمرين الثاني ، هو ميداني تطبيقي يدوم 03 أيام عبر 07 أماكن تضررت من الزلزال.
يعرف التمرين حضور 26 خبير و ملاحظ من دول أجنبية و مشاركة 1000 عون حماية مدنية بالإجمال من 07 دول : تونس، البرتغال، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، بولونيا و الجزائر.
الهدف من هدا التمرين هو قياس و تنظيم مدى تنسيق مختلف القطاعات على مستوى مركز القيادة الثابت، و كذا نجاعة الإمكانيات التدخلية منها السلكية و اللاسلكية ، بالإضافة تقييم التنسيق الميداني بين الفرق المتدخلة الجزائرية و الأوروبية من ناحية العمل بنفس المقاييس و المنهجية المعمول بها على المستوى الدولي.
قياس الوقت المتطلب لوصول الإسعفات الدولية و كدا المساعدات الإنسانية عبر الجو، البحر و البر.